وزراء في الحكومة المغربية يوبخون أيت الطالب بسبب “ترهيبه” المغاربة .    

La redaction

أفادت بعض المصادر الإعلامية ، أن وزراء بالحكومة المغربية ، وبخوا وزير الصحة خالد آيت الطالب بسبب ما أسموه “ترهيب المغاربة”، وذلك خلال لقائهم به على هامش المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي.

وأضافت ذات المصادر أن بعض الوزراء انتقدوا اللغة “الترهيبية” لوزير الصحة في بلاغه الأخير، والذي تم بموجبه الإعلان عن قرار تمديد إغلاق الأجواء المغربية، بالرغم من تسجيل سوى وفاة واحدة عبر العالم بمتحور “أوميكرون”.

وفي نفس السياق أبرزت ذات المصادر أن الوزارء المعنيين أخبروا أيت الطالب بأن البلاغ الأخير خلق صدمة كبيرة للمواطنين والمهنيين، الشيء الذي زاد في معاناتهم وخاصة العاملين بقطاع السياحة.

وجدير بالذكر أن البروفيسور “عز الدين الإبراهيمي”، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لكوفيد 19، كان سباقا إلى معارضة تمديد إغلاق الحدود، حيث تبرأ في تدوينة نارية وجريئة نشرها على فيسبوك من هذا القرار الذي وصفه بـ “المفاجئ”.

حيث شدد على أن الوقت ليس متاحا لـ “الإبداع في نفش الريش و الغباء التواصلي و نحن في عز الوباء”، مضيفا أن “التواصل السلس والمتواضع مع المواطنين هو مفتاح الخروج من الأزمة و ربما أهم من الدواء و اللقاح في عز جائحة كونية” .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: