بعد تعليق المغرب للرحلات مع فرنسا.. “لارام” تعلن عن قرار جديد

زكي

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن قرار جديد تبعا لقرار السلطات القاضي بعد تعليق الرحلات الجوية مع فرنسا.
وأكدت الشركة، في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية بـ “تويتر”، أنه تمت برمجة رحلات استئنائية من المغرب في اتجاه فرنسا، خلال الفترة ما بين 30 نونبر و6 دجنبر  المقبل.

وأوضحت شركة “لارام”، أن هذه الرحلات خاضعة لترخيص استثنائي.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، في وقت سابق عن تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداءً من 29 نونبر 2021 على الساعة 23:59 إلى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59.

وقالت الشركة اليوم الأحد الماضي في بلاغ لها، أنها تلتزم بمرافقة زبنائها خلال هذه الفترة من خلال السماح بتغيير واسترداد التذاكر من وإلى المغرب، وفقًا للخيارات التي تقترحها لأي تذكرة بتاريخ سفر من 30 نونبر 2021 إلى 13 دجنبر 2021

وأعلنت في البلاغ المنشور على حسابها الرسمي على”تويتر”، عن السماح للزبناء الراغبين بتغيير التذكرة بدون غرامة مع احتمال تطبيق فرق السعر، وذلك لتاريخ سفر جديد إلى غاية 31 يناير 2022 من أو إلى نفس الوجهة أو مطار آخر في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

كما تتيح إمكانية إصدار قسيمة سفر باسم المسافر غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار، وهي غير قابلة لاسترداد قيمتها نقدًا عند نهاية صلاحيتها إذا لم يتم استخدامها، وذلك بناءً على طلب المسافر في غضون 3 أشهر بعد انتهاء صلاحيتها.

ودعت “لارام”، المسافرين إلى التوجه إلى نقطة البيع الخاصة بهم لطلب قسيمة السفر وذلك خلال فترة صلاحية تذكرته، كما يسمح بالاسترداد النقدي في نقطة البيع خلال فترة صلاحية التذكرة.

وكانت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19، قد قررت تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأفادت اللجنة، أن هذا القرار يأتي جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: