كيف يحمي المغرب حدوده من موجة كوفيد الجديدة؟

تبيباع

كشف خبراء عبر العالم أن هذا الأخير، على موعد مع موجة جديدة لفيروس كوفيد 19 خلال الأشهر المقبلة، داعيين إلى تكثيف الجهود ومضاعفتها تفاديا لأي خسائر بشرية.

وارتباطا بذلك، قال عضو بلجنة التلقيح الوطنية في المغرب لـ “سيت أنفو”، إن شراسة الموجة الجديدة لفيروس كورونا تستوجب على كل الدول اليقظة، مبرزا أن المغرب ومواطنيه مطالبون بإعمال أقصى شروط السلامة الصحية لتلافي العودة للتشديد.

وأوضح مصدر الموقع أنه يتوجب على السلطات المغربية، مراقبة الحدود الجوية والبرية بشكل صارم، ومنع تدفق المسافرين غير الملقحين، خاصة بعد بلوغ المملكة رقما مهما في عدد الأشخاص الملقحين، سواء بالجرعتين الأولى أو الثانية أو بالجرعة الثالثة، التي لقيت بدورها إقبالا من قبل المواطنين.

واعتبر عضو اللجنة العلمية لكوفيد أن الحذر والتعامل بشكل صارم، من شأنهما حماية المغرب من موجة كوفيد الجديدة، التي تقلق جل بلدان العالم ويجهل الجميع مدى شراستها.

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الأربعاء، عن حصيلة جديدة لعدد الاشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عبر نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي، أن عدد من تلقوا الجرعة الأولى للقاح بلغ 24400741 شخصا.

أما عدد الملقحين بالجرعة الثانية، فبلغ إلى حدود يوم الأربعاء 24 نونبر 2021،  22594819 شخصا.

كما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثالثة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلى حدود أمس الأربعاء، 1625923 شخصا.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: