إسرائيل توقع أول إتفاق عسكري مع المغرب .      

La redaction

وقع عبد اللطيف اللوديي الوزير المنتدب لدى رئاسة الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني و “بيني گانتز” وزير الدفاع الإسرائيلي ، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم أمنية ترتبط بالتعاون الأمني بين إسرائيل والمغرب ، وأضافت بعض الوسائل الإعلام الإسرائيلية ، أن مذكرة التفاهم وضعت الأسس لصفقات أسلحة مستقبلية بين البلدين اللذين إستئنفا العلاقات بينهما في إطار إتفاقيات أبريل العام الماضي.

وفي نفس السياق ، أضافت بعض المواقع الإخبارية العبرية نقلا عن مسؤولين أمنيين انهم يقدرون بأن الإتفاق الذي سيتم توقيعه اليوم سيساعد الجانبين بتقوية العلاقات وسيتيح لهم تبادل المصالح الأمنية، ليس فقط عن طريق الإستيراد والتصدير للتقنيات الأمنية ومنظومات الأسلحة المتطورة.

وعليه وتنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية إستقبل اليوم الأربعاء ، الجنرال دوكور دارمي “الفاروق بلخير” المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية، “بيني غانتز” وزير الدفاع الإسرائيلي بمقر قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

حيث تناولا الجانبان قضايا تهم التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية و إسرائيل في إطار إتفاق التعاون العسكري الذي تم التوقيع عليه اليوم بين البلدين ، و الذي يعد أول إتفاق من نوعه بين إسرائيل و بلد عربي .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: