أخنوش يعد بإستفادة 3 ملايين شخص من التغطية الصحية .    

La redaction

قال أخنوش في تصريح صحفي قبيل إنعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي ، “إن الحكومة ستعمل على تنزيل مراسيم تطبيقية لهذا الورش الملكي الكبير ، المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية”، كاشفا أن لجنة وزارية وتقنية ستسهر على القيادة وتتبع الإنجاز.

كما أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، أن تنزيل مراسيم تطبيقية للقانونين المتعلقين بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، سيتيح إستفادة ثلاثة ملايين شخص من التغطية الصحية.

وفي نفس السياق أضاف “عزيز أخنوش، أن مجلس الحكومة سيتدارس مراسيم تطبيقية للقانونين سالفي الذكر، موضحا أن “الأمر يتعلق بالأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، الذين سيكون بإمكانهم أداء مساهماتهم إنطلاقا من شهر دجنبر القادم على أن يشرعوا في الإستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض في الشهر الموالي”.

ومن جهة أخرى أضاف أن التجار والصناع الذين يمسكون محاسبة والمقاولين الذاتيين سيتمكنون، من جهتهم، من أداء المساهمات إبتداء من شهر يناير وفبراير على التوالي، على أن يستفيدوا من التغطية الصحية في الشهر الموالي .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: