‎الجالية المغربية ببروكسيل تخلد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

مكتب بروكسيل بوشعيب البازي

‎نظم ظهر يوم الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسيل حفل ‎كبير تخليدا للذكرى ال46 للمسيرة الخضراء، وذلك بمبادرة من العديد من الجمعيات المغربية من هولندا و ألمانيا و بلجيكا ‎حيث جدد المغاربة بهذا القطر الأوروبي أواصر الإرتباط بالمغرب الحبيب ومشاعر الفخر و الإعتزاز بعيد استرجاع مناطقنا الجنوبية و تحريرها سلميا من براثن الإستعمار الإسباني.
‎تميز هذا الحفل برفع العلم المغربي على أنغام النشيد الوطني، ثم كلمات للعديد من أفراد الجالية المغربية ببروكسيل الذين استعرضوا مغازي ودلالات هذا الحدث الذي يظل على الدوام مبعث اعتزاز متجدد للأجيال المغربية المتعاقبة وملهما لمسيرات التنمية والتقدم والازدهار.
‎وفي كلمة ترحيبية أبرز القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل السيد مصطفى حلتوت ، أن احتفال المغرب بالمسيرة الخضراء له أهمية خاصة لدى أفراد الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا، مشيرا إلى أن الجالية معبأة لمواجهة المناورات التي تحاك من قبل أعداء الوحدة الترابية للمملكة في العاصمة الاوروبية .
‎من جهتها قالت السيدة حياة حوباشي رئيسة جمعية تمغرابيت ، إن هذا الاحتفال أصبح موعدا سنويا يتم تنظيمه من أجل الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وهو “عيد نوليه أهمية خاصة”.

‎وأبرزت السيدة سعاد زكي البصمجي رئيسة المنتدى الدولي للتسامح و الإبداع الثقافي بألمانيا و هي إحدى المنظمات لهذا الحفل أن روح المسيرة الخضراء وفلسفتها ستبقيان متواصلتين في عهد الملك محمد السادس بنفس العزم والطموح للدفاع عن ثوابت الأمة المغربية وإنجاح مشاريع البناء والتنمية، مذكرا بدلالات هذه الذكرى التي لا تقل أهمية عن ذكرى أخرى ذات أهمية كبيرة، هي عيد الاستقلال.
‎و قد تخللت هذه الأنشطة مداخلات و نقاشات أحاطت بتطورات قضيتنا الأولى مع ما أبانه جل المشاركين عن حس و طني عالي و إلمام كبير و متابعة لملف صحرائنا المغربية و إصرار راسخ للذود و الدفاع عن مكتسباتنا الوطنية التاريخية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
‎وفي ختام هذا الحفل، طلب أفراد الجالية المغربية في بروكسيل الحاضرون من القنصل المغربي أن ينوب عنهم في رفع أسمى عبارات الولاء والإخلاص إلى الملك محمد السادس، مجددين التأكيد على تجندهم الدائم خلف جلالته للدفاع عن حوزة الوطن ووحدته وسيادته

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: