النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد إجتماعا مع مسؤولين بالمديرية العامة للأمن الوطني  

الناوي عبد العزيز

عقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الخميس 04 نونبر الجاري 2021 ، جلسة عمل بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط مع وفد أمني ضم كبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني.

وحضر من جانب النقابة الوطنية المغربية للصحافة كل من الزميل “عبد الله البقالي” رئيس النقابة والزميل “عبد الكبير أخشيشن” رئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة و”حنان رحاب” نائبة الرئيس المسؤولة عن الحريات و”محمد الطالبي” نائب الرئيس المسؤول عن التنسيقات و”عبد اللطيف فدواش” عضو المكتب التنفيذي للنقابة .

وكان موضوع هذا الإجتماع التشاوري، بحث ودراسة مختلف الإشكاليات والقضايا المرتبطة بقيام الصحافيين والصحافيات بواجبهم المهني أثناء تغطية مجموعة من الأحداث الميدانية في الفضاء العام ، وتنوير المواطنين وفي المقابل ضمان قيام الأجهزة الأمنية بمسؤولياتها في بسط الأمن والنظام العام من جهة ثانية .

وفي نفس السياق ، تميز اللقاء بالصراحة والمسؤولية المتبادلة ،حيث إتفق الطرفان على بلورة مجوعة من الآليات والإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط كرامة وحماية الصحافيين المهنيين في مختلف مواقع أدائهم لمهامهم، سواء أثناء تغطيتهم للمسيرات والتظاهرات الإحتجاجية ومختلف الأحداث الميدانية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: