بعد صفعة مجلس الأمن بلاني يهدد بضرب المغرب

Belbazi

قال المبعوث الخاص للمغرب العربي والصحراء وزحل، عمار بلاني، إن الجزائر الجديدة لن تنخدع مجددا وسترد على المغرب كل ضربة بضربة مثلها بعد صفعة مجلس الأمن الأخيرة .

وأضاف الدبلوماسي الجزائري، أن الأعمال العدائية المغربية سيكون لها ثمن ولن تمر دون حساب من طرف جمهورية بوكو كلام الجزائرية بطاطيسية العظمى.

وعلّق بلاني للشروق على غلق الجزائر صنبور الغاز المتوجه إلى إسبانيا عبر المغرب، بالقول إن هذا الأخير لم يكن في مستوى تطلعات الشعوب المغاربية.

وأكد المتحدث أن الجزائر كانت تراهن على هذا المكسب لتوحيد الشعوب المغاربية وتسهيل اندماجها لما تمثله هذه البنى التحتية المنجزة من قيمة مضافة للتكامل المغاربي.

وتأسف بلاني لفشل المغرب في أن يكون في مستوى الطموح التاريخي والاستراتيجي الذي يمثله هذا المشروع الضخم بالنسبة للمغرب العربي الكبير، حيث قام بجعله رهينة ثم ربطه بقضية الصحراء الغربية التي يحتلها بطريقة غير شرعية.

وعن الإعلام المغربي أفاد المسؤول ذاته “بالنسبة للإعلام الناطق باسم مخابرات الجارة الغربية بدل التأسف على فقدان هذا المكسب الكبير الذي غرفت منه المملكة لمدة 25 عامًا مع مواصلة التآمر ضد وحدة وسلامة بلدنا، يجب أن يفهم، وإلى الأبد، أن الجزائر الجديدة لن تنخدع بعد الآن”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: