كشف 100 ألف منصب شاغر للتوظيف، فترة حكومتي العثماني وبن كيران  

الناوي عبد العزيز

كشف “نور الدين مضيان” رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب ، أن حكومتي العثماني وبن كيران حرمت المغاربة من 100 ألف فرصة توظيف.
وفي نفس السياق أضاف مضيان “إن هناك ما لا يقل عن 100 ألف منصب للتوظيف في الجماعات الترابية لوحدها ، ظلت مجمدة خلال السنوات العشر الماضية”، وهي الفترة التي تغطي رئاسة حزب العدالة والتنمية للحكومة وهيمنته على المجالس المنتخبة، والمشهد الحزبي .
وفي مداخلته خلال إجتماع لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، الذي خصص للشروع في المناقشة العامة لمشروع قانون المالية برسم السنة المالية 2022، طالب الحكومة بصريح العبارة بضرورة التدخل لإطلاق سراح هذه المناصب المالية وتوظيف أبناء المغاربة.
وأوضح “أن هناك جماعات ترابية تتوفر على نحو 3000 منصب مالي للتوظيف ظل مجمدًا في وقت تعاني فيه من الخصاص، وأن جماعات قروية تتوفر على أزيد من 100 منصب مالي، تنتظر الضوء الأخضر من الحكومة لفتح مباريات التوظيف بشأنها”.
وتابع “نور الدين مضيان” أن مجموع هذه المناصب المالية، تقدر ب100 ألف منصب ميزانيتها متوفرة ، ولن تكلف الحكومة غير التأشير للإفراج عليها ، بعدما ظلت مجمدة خلال السنوات العشر الماضية، وهي الفترة التي تغطي رئاسة حزب العدالة والتنمية للحكومة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: