إنتظارات مهنيو قطاع الحمامات والرشاشات للإستجابة لمطالبهم المشروعة إلى متى… ؟!!

الناوي

ما زال مهنيو الحمامات والرشاسات بالمغرب متفائلين بقرب نهاية معاناتهم مع الإغلاق لمحلاتهم ، وخصوصا مع تراجع أرقام الإصابات بفيروس كورونا وتزايد عدد الملقحين مما يبشر بإشارات إيجابية عن قرب بدئ نشاطهم .

وأفاد ربيع أوعشي رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب أنهم لم يتوصلوا إلى الآن بأي معطيات بخصوص إستئناف نشاطهم ، إلا أنهم وبالمقابل متفائلين بالنظر إلى تحسن الوضعية الوبائية، مضيفا أن الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها الجامعة أمام مقر رئاسة الحكومة، الأربعاء المنصرم، بالرباط كان هدفها فتح النقاش حول وضعية الحمامات مع الوجوه الجديدة التي أفرزتها صناديق اقتراع الثامن من شتنبر.

وفي نفس السياق أضاف رئيس الجامعة الوطنية لأرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب ، أن إعادة فتح الحمامات “أصبح أمرا ضروريا ومطلبا شعبيا”، مضيفا أن المهنيين يعدون لبرنامج تشاركي قصد فتح نقاش أوسع بخصوص وضعية مهنيي الحمامات والمشاكل التي يعيشها القطاع.

وتماشيا مع مطلب فتح الحمامات والرشاشات سبق للبروفسور عضو اللجنة العلمية ، “عز الدين الإبراهيمي” و”البروفيسور عبد الفتاح شكيب”، أستاذ الأمراض التعفنية والمعدية والطب الإستوائي في كلية الطب بالبيضاء أن دعوا إلى السماح بإستئناف نشاط الحمامات بالنظر إلى المؤشرات الوبائية الإيجابية التي يتم تسجيلها مؤخرا. كما إنضم لحملة المطالبين بفتح الحمامات كل من الفنان رشيد الوالي والإعلاميين رضوان الرمضاني ورشيد العلالي .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: