إلتفاتة انسانية ودبلوماسية فريدة من طرف قنصل جزر الكناري

متابعة : ادريس رمزي الروكي

قام السيد أحمد موسى القنصل العام بالقنصلية بجزر الكناري للمملكة المغربية في سابقة انسانية للدبلوماسية المغربية ، بتكريم السيد إيدواردو كوديث باعتباره المدير العام للشرطة الاسبانية بنفس الجهة ، وذلك بعد انتهاء فترة عمله وتقاعده مديرًا لشرطة ، حيث تم تكريمه يوم 18/09/2021 بحضور طاقم مهم من القنصلية وبعض الفاعلين الجمعويين، المثقفين ، الاعلاميين المغارابة والاسبان الذين يكنون للرجل الاحترام الكبير نظير عمله الدائم والمتواصل خدمة لصالح الجالية المغربية على وجه الخصوص وعموم المهاجرين على التراب الاسباني خاصة بجهة جزر الكناري.
وفي اتصال مع السيد محمد الخليفي الجمعوي والحقوقي بمنطقة جزر الكناري أكد أن التكريم للسيد ايدواردو كويث جاء بتنسيق مع السيد القنصل ، حيث أشرف السيد الخليفي على الحفلة التكريمية التي أقيمت بمطعم مراكش حيث أهديت للسيد المحتفى به هدايا رمزية مكتوبة بالخط العربي الأصيل والتي أعجب بها السيد ايدواردو واستحسنها الجميع كمبادرة مغربية 100/100 لشخصية أمنية اسبانية جد محترمة.
وفي كلمة للسيد ايدواردو أكد على العمل الكبير الذي تقوم به القنصلية المغربية في شخص السيد أحمد موسى على تواصله الدائم والمهم ، كما شكر السيد محمد الخليفي على عمله الجمعوي الاحترافي المبني على الاحترام و التقدير خدمة لبعض القضايا التي تهم الجالية المغربية بجزر الكناري.
وفي كلمة أخرى أكد السيد القنصل العام للمملكة المغربية على خصال الشخص ودوره في التواصل وحل تقريبا كل القضايا التي تم التنسيق بينهما كما اكد ان تقاعد ايدواردو أكثر ما هو محزن فهو مفرح لأن الرجل ترك أثارا طيبة عند الجميع.
بعد ذلك تم تكريم الرجل في مأدبة عشاء من الطراز الرفيع تخللتها بعض النقاشات هنا وهناك حول مستقبل العلاقات المغربية الثنائية المهمة والأخوية المبنية على أسس تاريخية طويلة جدا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: