مغادر مركب صيد بالجر من صنع معربي في إتجاه ميناء فرنسي بعد بنائه وتجهيزه بأكادير

La rédaction

أفادت بعض المصادر المطلعة، أن ثالث مركب صيد بالجر “BLUE WAVE” من صنع مغربي ، غادر ميناء أكادير عشية يوم 23 غشت 2021 ، متجها نحو ميناء “GUILVINEC” بفرنسا،
وأضافت ذات المصادر أن هذا المركب يعتبر ثالث مركب يغادر ميناء المدينة في ظرف أسبوع، بعد إتمام بنائه وتجهيزه بالورش المحلي “سوس ماسة” بميناء أكادير لفائدة مستثمر فرنسي، الذي إختار الصناعة المغربية المتميزة بالجودة والأناقة في مثل هكذا صناعة بحرية .
وفي نفس السياق أردفت بعض التصريحات لمسؤولين بالورش “سوس ماسة” بميناء أكادير، أن هذا المركب الجديد الخاص بالصيد بالجر ، يعد الثاني من نوعه بالعالم والأول بإفريقيا، بإعتباره يشتغل بنظام هجين المعروف ب “Hybride”. بحيت يتكون من محرك دييزيل ومحرك كهربائي، ويمكن من إستهلاك الوقود اقل ب 30 فالمئة بالمقارنة مع المحرك العادي.

وجدير بالذكر أن هذا المركب، يبلغ طوله 22 مترا فيما يبلغ 7 أمتار على مستوى العرض، إذ يشتغل على ظهره 4 بحارة، فالمركب مجهر بأليات ذكية وبأنظمة كهربائية للتحكم ، تغني عن عدد كبيرة من البحارة. ويمكن لهذه الصناعة أن تعطي دفعة قوية للإقتصاد المحلي والوطني، كما ستسوق لعلامة صنع في المغرب التي تعطي إشعاعا دوليا للصناعة المغربية .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: