شركتا طيران إسرائيليتان تسيّران أولى الرحلات الجوية إلى المغرب

La rédaction

سيّرت شركتا الطيران الإسرائيليتان “يسرائير” و”إل عال”، أمس الأحد، أولى رحلاتهما الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب، منذ إعلان اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام الماضي.
وهبطت أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، في مطار “المنارة” الدولي في مراكش. وبثّ موقع مغربي فيديو مباشرا لاستقبال السياح الإسرائيليين بالورود البيضاء وموسيقى “الدقة المراكشية”. كما رقص مستقبلون معهم وهم يحملون العلم الإسرائيلي.
وكانت طائرة إسرائيلية غادرت صباح أمس مطار بن غوريون في اتجاه مطار المنارة في مراكش، وعلى متنها مئة مسافر.
وقالت تالي ليبوفيتش، المتحدثة باسم شركة “يسرائير” إن من المقرر مستقبلا تسيير رحلتين إلى ثلاث رحلات أسبوعيا، بينما يرتقب أن يحل يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، في المغرب لاحقا عقب تسيير أول رحلة تجارية بين البلدين.
كما أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” تدشين رحلاتها المباشرة إلى مراكش والتخطيط لتسيير خمس رحلات أسبوعيا تشمل الدار البيضاء أيضا.
ونقلت وكالة فرانس بريس عن وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل روزبوزوف قوله في حفل إطلاق رحلات الشركة، الذي حضره رئيس مكتب الاتصال المغربي لدى الدولة العبرية عبد الرحيم بيوض، إن خدمة الطيران هذه “ستعزز التعاون التجاري والسياحي والاقتصادي بين البلدين” .
وفي تصريح سابق، قالت شركة الطيران الإسرائيلية إن سعر تذكرة الذهاب والإياب إلى مراكش، العاصمة السياحية المغربية، ستبلغ 580 دولارا تقريبا.
واعتبرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على موقع “فيسبوك” أن الرحلة “تدشين لمحطة تاريخية أخرى من التطبيع بين البلدين ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: