هل يخضع المسافرون القادمون من لائحة “ب” للعزل المنزلي عوض الفندقي؟

تبيباع

بعد إعلان اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد 19″، أمس الأحد، عن تحيين اللائحة “ب” للمسافرين القادمين للمغرب، عبر إضافة فرنسا والبرتغال وإسبانيا إليها، تحدثت “العربية” للطيران، اليوم الاثنين، عن استبدال شرط الحجر الفندقي بالعزل في المنازل.

وأفادت “العربية” للطيران في تغريدة على حسابها بـ “تويتر”، أنه انطلاقا من يوم غد الثلاثاء، كل المسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال نحو المغرب، يخضعون لشروط اللائحة “ب”، مبرزة أنه تم تحديد شروط عزل جديدة، وهي العزل المنزلي بالنسبة للمسافرين غير الملقحين.

وخلافا لذلك، كشف مصدر من وزارة الشؤون الخارجية لـ “أخبارنا الجالية ”، أنه لم يتم لحد الساعة الحديث عن أي حجر منزلي، مشيرا إلى أن المعتمد حاليا، هو الحجر الفندقي في أحد الفنادق المحددة من قبل السلطات المغربية.

كما شدد المصدر ذاته على أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن كل ما يتعلق بالحجر، بالنسبة للمسافرين القادمين نحو المغرب، ملفتا الانتباه إلى أن وزارة الخارجية تقوم فقط بتحيين لائحة الدول المدرجة في القائمتين “أ” و”ب”، بناء على توصيات اللجنة العلمية لكوفيد.

ومن جهته، تواصل موقع “أخبارنا الجالية ” مع وزارة الصحة من أجل معرفة حقيقة استبدال الحجر الفندقي بالمنزلي، إلا أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: