بسبب الوضع الوبائي.. المغرب يُدرج فرنسا وإسبانيا والبرتغال في “القائمة ب”

La rédaction

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الأحد، عن تحديث التصنيف الخاص بدول القائمتين أ و ب، حيث تم تحويل ثلاثة دول جديدة من القائمة أ إلى القائمة ب.

وأوضحت اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد-19، أن الأمر يتعلق بكل من فرنسا وإسبانيا وفرنسا، حيث ستصبح هذه الدول ضمن البلدان المدرجة في القائمة “ب”، ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري.

يذكر أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين “أ” و”ب” على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

وتشمل اللائحة “أ”، كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس، حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول –سواء كانوا مواطنين مغاربة، أو أجانب مقيمين في المغرب، أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها– الولوج إلى التراب المغربي إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح و/أو نتيجة سلبية لاختبار PCR يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني.

أما اللائحة “ب”، فتهم لائحة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: