مافيا المخدرات تتاجر عبر وكالة للإرساليات

نورالدين النايم

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 31 و36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفقا لما أورده مصدر أمني ، فقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول من طرف عناصر فرقة محاربة العصابات أثناء استعداده لتنفيذ عملية تهريب المخدرات داخل صواني تقليدية مصنوعة من الخشب المجوف، كان يعتزم إرسالها إلى الخارج عبر وكالة للنقل الدولي للإرساليات.

وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات قادت إلى الانتقال إلى مدينة تازة، حيث تم بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية توقيف شريكين وحجز ما مجموعه 5 كيلوغرامات و600 غرام من مخدر الشيرا كانت محملة على متن شاحنة ومخبأة بإحكام داخل الصواني الخشبية، فضلا عن مبلغ 8500 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي وهواتف محمولة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العملية جاءت إثر عدة تدخلات مشابهة كان آخرها إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات داخل فوانيس نحاسية من صنع تقليدي، حيث تم حجز 3 كيلوغرامات و400 غرام من مخدر الشيرا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام أنظار المحكمة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة بخصوص هذه الأفعال الإجرامية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: