تشديد إجراءات السفر إلى المغرب انطلاقا من ثلاثة بلدان منها مصر وتونس

الشافي

أعلنت اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد-19، اليوم الأحد، أنه لم تتم إضافة أي بلد إلى اللائحة (أ)، وذلك ردا على المعلومات التي تم تداولها قبل أيام على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت اللجنة في بلاغ لها أنه تمت إضافة ثلاثة بلدان جديدة إلى اللائحة باء وهي مصر وروسيا وتونس، وذلك في إطار التدابير المتخذة من أجل مواكبة استئناف الرحلات الدولية.

وأكدت اللجنة أن المسافرين الوافدين من بلدان اللائحة باء مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة.

وتم تصنيف المسافرين القادمين من هذه الدول إلى فئتين حيث يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي.

ويتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

أما بخصوص شروط الولوج، فأصبحت صلاحية اختبارات (PCR) للمسافرين من بلدان اللائحة (أ) 72 ساعة عوض 48 ساعة، مضيفة أن باقي الشروط المتعلقة باللائحة (أ) تظل سارية المفعول.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: