صحافة الاسترزاق تنشر كل ما يرسل لها مقابل المال

بوشعيب البازي

هل يمكن لكليات الإعلام أن تصنع صحفيا موهوبا؟، كيف تفسر حقيقة أن أكثر الإعلاميين الناجحين هم من درسوا  الإعلام و اكتسبوا مهارات العمل الصحفي ؟.

أعتقد أن كليات الصحافة والإعلام تكسب الصحافي مهارات الإعلام في قاعات الجامعات و الخبرة في غرف التحرير والميدان.

هذا نريد توضيحه لبعض المتملقين على الميدان و الذين رفعت أخبارنا الجالية شكاية بهم داخل المغرب و ستحكم في القريب العاجل حيث أن الحكم التنفيذي ضد ” مدير نشرها” يقضي برد جميع الدفوع الشكلية المشتكى به و القول و الحكم بقبول الشكاية المباشرة و أعلم لها جميع الأطراف و تأجل القضية للمناقشة لجلسة 2021/07/26 حيث سيستدعى المشتكي به أمام القضاء المغربي .

و بعد أن إلتف الحبل حول عنقه بنشر أكاذيب في مقالات سابقة بكون الجريدة مزورة أصبح اليوم يردد أن أخبارنا الجالية جريدة مغربية و لها بطائق الصحافة ، ناهيك عن المغالطات الأخرى في حق عمل والد مدير النشر لأخبارنا الجالية و المزيد من التراهات دونت له من طرف بعض الفاسدين في الشأن الديني ببلجيكا بعدما تم فضحهم في مقالات سابقة .

الصحفي النزيه هو من يعمل على إظهار الحقيقة رغم المتاعب و المغالطات التي تنشر ضده ، و لكن الفاسد يحاول دائما مساعدة فاسد مثله و يعمل على نشر أي شيء و كل شيء مقابل المال .

لم أفكر يوما في إجابتك عبر جريدتنا و لكن ستكون هذه السطور آخر جواب و كما يقول المثل خير جواب للسفيه هو السكوت ، و لكن ليس أي سكوت لأن سنتكلم أمام القانون المغربي الذي سيظهر حقيقتك التي نعرفها جيدا و لكن دراستنا للصحافة علمتنا أن لا نقع في الغلط كما وقعت كالهاوي ، و هذا ما تريده للإفلات من العقوبة التي تنتظرك في القريب العاجل و ستضاف إليها شكايات أخرى لتتعلم العبرة و لربما تعمل بحرفية في المستقبل غير أن ذلك من المستحيلات .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: