النصب بإسم الملك على ” مواطنة بلجيكية”

بوشعيب البازي

مهاجر مغربي أوهمها أنه مدير جريدة إلكترونية و مقرب من البلاط المغربي و أن الملك محمد السادس سيتدخل لحل مشاكلها مقابل عمولة .

كشف تقرير صحفي لأخبارنا الجالية تفاصيل مثيرة لعملية نصب كاملة الأركان من بين المخططين لها مهاجر مغربي و منتحل صفة مدير موقع إلكتروني غير موجود نهائيا لا في قائمة الجرائد الرسمية و لا غير الرسمية .

و حسب التقرير المصور بالصوت و الصورة مع الضحية و هي مواطنة بلجيكية تريد إيجاد حل لمشاكلها العالقة مع مؤسسات بالمملكة العربية السعودية ، حيث اوهمها الحسين بلعايل بأن له علاقة وطيدة مع القصر الملكي و أن بمكالمة واحدة سيتدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحل مشاكلها العالقة مع المسؤولين السعوديين .

هذا و قد أقنع الحسين بلعايل ضحيته بدفع عمولة 10% مقابل تدخله في هذا الملف ، و قد تطورت أساليب الاحتيال إلى حد “التجرؤ” على علِّية القوم وكبارهم، وهو ما يؤشر على بروز قيم جديدة اخترقت بقوة مغاربة العالم، متمثلة في الرغبة في الحصول على الثروة بأية طريقة كانت، حتى لو كانت النصب على “الكبار”.

وأعادت القضية الجديدة ، بمتابعة شخص قيل إنه فتاة انتحلت شخصية كوثر الهمة، نجلة المستشار الملكي وصديق الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة، بهدف جمع مبالغ أموال مفترضة لعلاج مرضى والتكلف بحالات إنسانية، (أعادت) إلى الأذهان قضايا سابقة من الاحتيال “خمس نجوم”.

فهذه الدكاكين و الأكشاك المتنقلة التي إنتشرت مؤخرا بطريقة سرطانية من تحت بير السلم ببلجيكا بمراكز وهمية لصحافيين و مديري جرائد إلكترونية و همية ، لتلميع بعضهم و تعويض عقد النقص لديهم و طمعا في مناصب لا يستحقونها للإستمرار في النصب على البسطاء و من لا يعرفهم و يعرفون قصة حياتهم و وجههم الحقيقي ، يتقدمون بصفة صحافيين و مديري مواقع يستخدمونها بدون خجل في تقديم أنفسهم و معاملاتهم في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي .

هذا الشخص الغير جامعي و المنتحل لصفة مدير جريدة بأوروبا يعترف بأن ما يفعله هو مجرد مصلحة و بيزنيس يقدم خدماته الرخيصة لمن يدفع أكثر .

و هذه  القضية الجديدة ستتابعها شركة أخبارنا الجالية و محامي الجريدة عن قرب لوضع شكاية لدى النيابة العامة المغربية ضد الحسين بلعايل و كل من معه في هذا الملف الذي أصبح يعرف بأمراء الجالية الذين يحاولون إقحام إسم صاحب الجلالة في معاملاتهم الخبيثة للحصول على مبالغ مالية بإسم رموز البلاد .

اترك رد

تعليق 1
  1. المختار يقول

    هاد الكنس القصيف غمرو ما كان من موظفي القنصلية المغربية بانفرس، حاشى ولا يتمثل.

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: