لائحة المدن التي ستقضي بها الجالية المغربية الحجر الصحي لمدة 10 أيام

زكي

كشفت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، عن أسماء المدن التي سيتم بها الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأعلنت الوزيرة، خلال كلمة لها بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، عن أسماء 17 مدينة سيتم فيها الحجر الصحي، وهي كالأتي الدار البيضاء، طنجة، أصيلة، تطوان، الصويرة، إنزكان، آيت ملول، الداخلة، ورززات، الناظور، وجدة، أكادير، العيون، الحسيمة، مراكش، الرباط، وفاس.

وأكدت الوافي، أن تخفيضات أسعار تذاكر الرحلات لفائدة المهاجرين المغاربة تشمل جميع الوجهات دون استثناء بما في ذلك دول الخليج.

وأضافت الوافي، أن الحجر الصحي يشمل النقل من المطار إلى الفندق وأن لائحة الفنادق سيتم نشرها وإبلاغها إلى شركات الطيران، كما أن تخفيض ثمن التذاكر يهم جميع الرحلات التي ستنظم من وإلى المغرب وأن الأسعار المرتبطة بدول الخليج سيتم الإعلان عنها.

وأكدت الوزيرة المنتدبة أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اتخذت عدة تدابير على مستوى تعبئة الموارد البشرية والدعم التقني، داخل الإدارة المركزية كما على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية بالخارج، خاصة تلك التي تدخل موانئ العبور الأجنبية المشار إليها، في نطاق اختصاصها القنصلي.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: