بعد فشل الحكومة في التعامل مع ملفات الجالية ، الملك محمد السادس يتدخل

بوشعيب البازي

بعد فشل الحكومة المغربية في التعامل مع ملفات مغاربة العالم و غياب التواصل معها و الاستجابة لمتطلباتهم المستحقة و خصوصا حقهم في الدخول إلى وطنهم  لقضاة العطلة الصيفية ، تدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس كما كان منتظرا لإنصاف الجالية المغربية بالخارج.

في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر جلالته، أعزه الله، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وفي هذا الإطار، أمر جلالة الملك، حفظه الله، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.

كما دعا جلالته كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: