برلماني يدعو إلى تخفيض أسعار تذاكر السفر لمغاربة الخارج

فرنان

وجّه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عزيز الرباح، سؤال  شفوي آني حول “ارتفاع أسعار تذاكر السفر عبر شركة الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج  إلى أرض الوطن”.

وجاء في السؤال يتوفر “سيت أنفو” على نُسخة منه، “لقد مرت الجالية المغربية المقيمة بالخارج بظروف اجتماعية وإنسانية ومادية صعبة طيلة السنتين الماضيتين بفعل تأثيرات تفشي جائحة كوفيد 19، وبالرغم من ذلك فقد أبانت هاته الفئة من المواطنات والمواطنين عن حس وطني عال خلال الأزمة خاصة عبر الارتفاع المضطرد لتحويلاتها من العملة الصعبة نحو الوطن والتي شهدت أرقاما قياسية وغير مسبوقة”.

وأوضح أن  “هذه الفئة الغالية من المواطنات والمواطنين استبشرت خيرا بقرار الفتح التدريجي للحدود الجوية والبحرية والبرية الوطنية، وبعد سنتين من البعد عن الوطن والأهل والأحباب، وسجل بكل أسف الإرتفاع الصاروخي وغير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن”.

وختم سؤاله “عن الإجراءات الاستعجالية التي تعتزمون القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: