المغرب يبدأ إصدار “الجواز التلقيحي” لمتلقي جرعتي لقاح كورونا

La rédaction

أعلنت الحكومة المغربية، السبت، إصدار “الجواز التلقيحي” للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، بدءا من الإثنين المقبل.

وقالت الحكومة في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه “وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من الإثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني “www.liqahcorona.ma”.

وأوضح أن “هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا، وكذا السفر إلى الخارج”.

وأضاف أنه “يحتوي على رمز الاستجابة السريعة يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض”.

وأشار إلى أنه “يمكن تحميل الجواز التلقيحي، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي”.

وفي 20 مايو/أيار الماضي، أعلنت الحكومة المغربية قرار تخفيف مدة حظر التنقل الليلي وتقييد حركة المواطنين، ليصبح من الساعة 23:00 ليلا (22:00 تغ) إلى الساعة 04.30 صباحا (03.30 تغ)، بعدما كان من الساعة 20:00 (19:00 تغ) إلى الساعة 06:00 صباحا (05:00 تغ).

وحتى مساء السبت، بلغت إصابات كورونا في المغرب 521 ألفا و195، منها 9 آلاف و173 وفاة، و508 آلاف و850 حالة تعاف، وفق بيانات رسمية.

كما وصل عدد من تلقوا اللقاح ضد الفيروس إلى 9 ملايين و108 آلاف شخص، من أصل نحو 36 مليونا تعداد سكان البلاد، في وتيرة تعد من بين الأسرع عالميا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: