مع قرب الانتخابات.. وقف تغطية الإعلام الرسمي لوزراء المغرب

أعلن المغرب، الخميس، وقف تغطية الإعلام الرسمي لأنشطة الوزراء بسبب قرب الانتخابات المحلية والبرلمانية، المزمع إجراؤها في 8 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء سعد الدين العثماني، خلال جلسة للمجلس الحكومي، وفق بيان لرئاسة الحكومة.

وقال العثماني، إن ” العاهل المغربي محمد السادس أعطى تعليماته من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية”.

وأردف: “لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة السيدات والسادة أعضاء الحكومة”.

وأضاف: “سيتم الاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين (تابعين للوزارات وغير منتخبين) مباشرة بهذه الأنشطة”.

وأوضح أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات.

والأحزاب الممثلة في البرلمان المغربي عددها تسعة، وهي “العدالة والتنمية” و”الأصالة والمعاصرة” و”الاستقلال” و”التجمع الوطني للأحرار” و”الحركة الشعبية” و”الاتحاد الدستوري” و”الاتحاد الاشتراكي” و”التقدم والاشتراكية” و”فدرالية اليسار”

وللمرة الأولى في تاريخ المغرب، يقود “العدالة والتنمية” ذو التوجه الإسلامي، الحكومة منذ عام 2011، إثر فوزه في انتخابات برلمانية شهدتها المملكة في ذلك العام، ثم في 2016.

وتشتد المنافسة على تصدر نتائج الانتخابات بين “العدالة والتنمية” و”التجمع الوطني للأحرار”، بقيادة وزير الفلاحة، رجل الأعمال عزيز أخنوش، فضلا عن حزب الأصالة والمعاصرة (أكبر أحزاب المعارضة) وحزب الاستقلال

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: