تعيين إحسان حواش مفوضا حكوميا لمعهد المساواة بين المرأة والرجل ببلجيكا

La rédaction

وافق ملك بلجيكا فيليب قبل أيام على تعيين البلجيكيية من أصل مغربي إحسان حواش مفوضا حكوميا لمعهد المساواة بين المرأة والرجل. وفقًا للمرسوم الملكي الذي يحمل تعيينه ، أوضح الملك الموافقة على هذا التعيين بناءً على اقتراح وزير الدولة للمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص والتنوع.

السيدة إحسان حواش حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الإدارة. وتشهد خبراتها المهنية والنقابية على المعرفة والخبرة في مجالات الإدارة العامة وكذلك المساواة بين الجنسين “،و يتابع المرسوم الملكي. موعد ساري المفعول اعتبارًا من 25 مايو 2021.

رداً على تعيينها ، قالت المفوضة الحكومية الجديدة لمعهد المساواة إنها “ممتنة”. “ستسمح لي هذه الوظيفة بمواصلة عملي من أجل مجتمع أكثر شمولية ، من خلال العمل مباشرة مع مؤسسة على المستوى الفيدرالي. أشكر وزيرة الخارجية سارة شليتز على ثقتها وأتطلع إلى بدء ولايتي “.

تخرجت إحسان حواش من كلية سولفاي للأعمال (ULB ، 2008) وبدأت حياتها المهنية في قطاع الطاقة. تم تعيينها العام الماضي مديرة لـ Brugel ، الهيئة التنظيمية لأسواق الكهرباء والغاز والمياه في بروكسل. هي مؤسسة Keitea في عام 2018 ، وهي علامة تجارية للشاي العضوي.

كما أن إحسان هي مصدر العديد من المبادرات للشباب والنساء. منذ عام 2010 ، نددت بالتمييز بروح الدعابة والعاطفة مع فرقة رأس الحانوت. وهي أيضًا المؤسس المشارك لمنظمة Talented Youth Network (TYN) غير الربحية.

بين عامي 2015 و 2016 ، شاركت إحسان حواش في إطلاق المركز التعليمي والثقافي L’Épicerie في قلب مدينة مولينبيك ، مع TYN ورأس الحانوت ، والذي يهدف إلى تطوير الشباب من خلال الثقافة والتعليم.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: