بوصوف يطلب من الحكومة الاستفادة من مغاربة العالم للإقلاع بالنموذج التنموي

Belbazi

في الوقت الذي تعاني منه الجالية المغربية من قرارات الحكومة المغربية و عدم التواصل معها و إتخادها قرارات تعمل ضد مصالح مغاربة العالم ،نجد أن الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية هو الوحيدالذي يعبر عن غيرته على مغاربة الخارج و يحاول الدفاع عن حقوقهم في غياب التنسيق بين الحكومة المغربية و مجلس الجالية .

فمن خلال الللقاء الذي استضيف فيه الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج  بالقناة الثانية و الذي من خلاله أوضح أن تقرير النموذج التنموي يضمن المقترحات التي كان يطالب بها الدكتور عبد الله بوصوف ، بحيث إعتبر أن التقرير وضع الجالية في صلب المشروع التنموي و اعتبرها جسرا مع العالم بحيث تساهم في التوازنات الإقتصادية للبلاد من خلال التحويلات التي تساعد العديد من الاسر لإخراجها من عتبة الفقر .

كما أشار الدكتور على أن الجالية المغربية تعمل على تسويق المنتوج المغربي بالخارج ، كما أنها تعيش في بلدان متقدمة مما يجعلها تتوفر على طاقات التي يحتاج اليها المغرب من أجل الإقلاع الاقتصادي لهذا المشروع التنموي.

كما أشار الدكتور بوصوف ان الجالية المغربية تعتبر خزان للطاقات يمكن استعمالها من اجل تحقيق هذا الاقلاع ، في حين طالب الحكومات القادمة على بلورة سياسة عمومية في ظل المقترحات التي جاء بها هذا التقرير .

كما أكد الأمين العام لمجلس الجالية ان لتحقيق هذه التنمية يجب توفير مجموعة من الشروط المرتبطة بالاقتصاد و بالقانون لأن هناك العديد من العراقيل يجب رفعها لكي يساهم مغاربة العالم بشكل ايجابي في النموذج التنموي علما ان الجالية تعبر دائما عن استعدادها التام وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل المساهمة في مختلف الاوراش.

كما نبه الدكتور بوصوف على ان المنافسة العالمية مستمرة من اجل استقطاب الخبرات و الكفاءات العالية و نعلم جيدا الامتيازات التي حققتها الجالية و مساهمتها الفعالة في محاربة الوباء مما يتطلب من المغرب توطيد العلاقة مع مغاربة الخارج .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: