الخميس أول أيام عيد الفطر في بلجيكا

Belbazi

أعلن المجلس العلمي للمسلمين ببلجيكا  أن غداً الأربعاء الموافق 12 من مايو  2021 هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر وذلك لتعذر رؤية هلال شوال.

وكان المجلس العلمي لمسلمي بلجيكا  قد عقد إجتماعا عبر المباشر بحضور عدد من المشايخ  لتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1442 هـ، مساء اليوم الثلاثاء 29 من شهر رمضان الجاري.

و بناء على فتوى المجلس العلمي ببلجيكا و إستنادا إلى المعطيات الفلكية الدقيقة تأكد أن رؤية شهر شوال عشية اليوم الثلاثاء 11 ماي مستحيلة ، و عليه فإن شهر رمضان لهذا العام يكون قد إستوفى عدته 30 يوما و يكون يوم الخميس 13 ماي 2021 , هو يوم  عيد الفطر السعيد

أهله الله علينا و على حميع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها باليمن و الخير و البركات و إخلال الأمن و السلام بين كافة أبناء البشر ، و عيد مبارك سعيد و به الإعلام و كل عام و أنتم بخير .

وفي وقت سابق، أكد الفلكي السعودي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم هندي، أنه رغم اختلاف المسلمين في بداية شعبان على ثلاثة أيام وفي بداية رمضان على يومين، إلا أن عيد الفطر سيكون يوم الخميس 13 مايو.

كما أضاف، أنه وفقاً للقاعدة الشرعية عند تعذر رؤية الهلال، يتم رمضان 30 يوماً، الأربعاء فيوافق عيد الفطر المبارك يوم الخميس 13 مايو، وسيكون ذلك في أغلب الدول التي تأخذ بالرؤية لدخول الشهر أو بالحساب، بينما الدول التي تأخرت في دخول رمضان سيكون يوم الأربعاء هو يوم التحري لديها.

يشار إلى أن مركز الفلك الدولي، ذهب إلى أن رؤية الهلال في يوم 11 مايو ستكون “مستحيلة” في أغلب الدول الإسلامية بسبب غروب القمر قبل الشمس وعليه ستكمل رمضان 30 يوما، ويكون يوم العيد بحسابات الفلك، يوم الخميس 13 مايو.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: