ابتداء من اليوم السبت.. شروط جديدة لعودة المغاربة العالقين في الخارج

La rédaction

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني، أمس الجمعة، عن حزمة من الإجراءات لاستقبال الرعايا المغاربة العالقين بالخارج، بدءا من يوم السبت.
وأفادت دورية للمديرية العامة للطيران المدني توصل موقع “أخبارنا الجالية ” بنسخة منها، أنه يتوجب على المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن، تقديم تصريح بالشرف، والإدلاء بفحص PCR قبل 48 ساعة على دخولهم المملكة.
كما يتوجب على الراغبين في دخول التراب المغربي، تقديم رخصة مغادرة التراب الوطني مسلمة من وزارة الداخلية، فضلا عن حجز فندقي.

و تحسبا لكل الظروف و العوامل التي تجعل من هذا البيان الصادر عن المديرية العامة للطيران بيانا غير رسميا في غياب تصريح رسمي من الحكومة المغربية التي أخدت بمبدأ عدم التواصل و عدم التحاور مع الأطراف المعنية و خصوصا المغاربة العالقين خارج و داخل البلد ، و الذين تم تجاهلهم نهائيا خلافا للسنة الماضية حيث وفرت لهم وزارة الخارجية و التعاون السكن و المساعدات الضرورية التي تحقق لهم العيش بكرامة في دول أجنبية..

و لحد يومنا هذا لم تصرح قنصليات ولا سفارات المملكة عن عدد المغاربة العالقين خارج الوطن و الذين لم يجدوا أي معلومات عن وقت و كيفية ترحيلهم إلى المغرب .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: