في فرنسا.. “أكشاك تعقيم” لتسريع إعادة فتح المطاعم والمتاجر؟

La rédaction

تسارع Medef (حركة الشركات الفرنسية) الزمن من أجل توفير حلول تكنولوجية تسمح بالتعقيم قبل ولوج الأماكن العامة، وذلك بهدف المساعدة على تسريع إعادة فتح المطاعم والمتاجر في فرنسا.

وتعتزم “حركة الشركات الفرنسية” (أي جميعة أرباب العمل) تطوير سلسلة كاملة من المعدات مثل أكشاك/ كبائن التعقيم أو غرف معادلة الضغط التي يمكن تركيبها عند مداخل المحلات أو المكاتب أو الأماكن الثقافية.

تسمح “أكشاك التطهير” هذه التي قامت بتطويرها شركة BeLifeline – مقرها في ضاحية باريس- بجذب كل البكتيريا والفيروسات والغبار إلى الأرض؛ ما يعني أنه يمكن للزبائن الدخول بعد تقليص الحمل الفيروسي الذي يحمله الشخص عليه بنسبة 99.99% بفضل عملية تأين. وهي عملية فعالة لتطهير الأسطح، ولكنها لا تحل مشكلة انتشار الفيروس، بينما الهواء هو الطريق الرئيسي لنقل العدوى.

على الورق، تبدو الفكرة جذابة، لكن تكلفة “أكشاك التعقيم” المقترحة على أصحاب المحلات والمتاجر والتي تصل إلى ما بين 8 آلاف و30 ألف يورو لا تبدو في متناول الجميع.

فالمرافق الكبرى هي المستهدفة بشكل رئيسي؛ وبعضها مجهز بالفعل، مثل فندق George V في باريس، الذي قام بتركيب كشك للتعقيم في مساحة الندوات الخاصة به.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: