مغرب الكورونا الذي تخلى على مواطنيه في بلدان الإقامة

Belbazi

كشف المكتب الوطني للمطارات، أمس الثلاثاء، أن السلطات المغربية قررت تعليق السفر ومن إلى تونس.

وأفاد المكتب الوطني للمطارات أن قرار منع الرحلات الجوية القادمة أو المتوجهة صوب تونس، سيدخل حيز التطبيق انطلاقا من يوم غد الخميس، وإلى غاية إشعار آخر.

وأشار المكتب في منشور على صفحته بـ “الفيسبوك”، إلى أن القرار يشكل أيضا، المسافرين الراغبين في السفر من تونس إلى بلد آخر عبر المغرب.

و قد توالمت الجالية المغربية بالقرارات المفاجئة للحكومة المغربية التي أصبحت تستيقظ في الصباح لتطبق قرارات الحلم الفرنسي الذي راود الوزراء في نومهم ، غير مبالين بالمغاربة العالقين بأوروبا أو بالدول العربية و كانت تونس منفذهم الوحيد للدخول إلى بلدهم الذي أصبحوا محرومين منه بقرارات وزراء لا يراعون للمستثمرين و لا لمغاربة العالم الذين لهم مصالح ببلدهم .

فإغلاق الحدود المغربية في وجه الجالية المغربية و أمواتها ترتب عنه فقدان الثقة في الحكومة و في وزراء الجالية الذين أصبحوا يخدمون مصالح أخرى غير التي المخصصة لهم .

وكانت السلطات المغربية قررت تعليق السفر من وإلى أزيد من 32 بلدا، عبر العالم ويتعلق الأمر بكل من فرنسا وإسبانيا ومالي وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا كوناكري وليبيا والأرجنتين والوسنا والهرسك وبوتسوانا والكاميرون وكرواتيا والموزمبيق وبولونيا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت والجزائر ومصر وبلجيكا وسويسرا وهولندا والنمسا والبرتغال والسويد وأوكرانيا وجمهورية التشيك وأستراليا وإيرلندا والبرازيل ونيوزيلاندا والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والدنمارك

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: