الجالية المغربية بالخارج تطالب بتفعيل المتابعة القضائية ضد مروجي الخطابات العدائية

يوسف الفرج

طالبت الجالية المغربية  كلا من وزير الخارجية والوزارة المكلفة بشؤون المهاجرين والهيئات القضائية بتفعيل المتابعات القانونية ضد عبد القادر الخراز الشرطي المتقاعد و صاحب قناة على اليوتوب بسبب فيديو موثق وهو يهين و يستهزأ أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الأوروبية متهما إياهم بالجوع و العيش في ظروف صعبة غير التي يظهرها مغاربة العالم .

و قد أصبح التهكم على مغاربة العالم و سيلة للربح على قنوات اليوتوب من أجل الرفع من نسبة المشاهدة .

وفي هذا الإطار خرجت فعاليات جمعوية عن صمتها بعد تناسل الخطابات العدائية وتضمنها لعبارات السب والشتم والتأثير على الرأي العام الوطني متهمة هؤلاء بالكراهية والترويج للخطابات العنصرية التي يجرمها القانون ،مطالبة في الوقت ذاته بفتح تحقيق مع الشرطي المتقاعد  في نشر هذه الفيديو الذي  أجج مشاعرهم وخلق جدالا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي ذات السياق، طالب العديد من المواطنين من الجالية المقيمة بالخارج، من السلطات المغربية اتخاد الإجراءات اللازمة في حق الخراز ، بتهم تتعلق بإهانة كرامة المواطنين و السب و القذف و العنصرية.

وتداول نشطاء على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مرفوقا بتعليقات تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الشرطي المتقاعد.

اترك رد

تعليق 1
  1. Morad يقول

    رغم انني من الجاليةالمغربية الا و بما ان السيد الخراز عاد وقدم اعتداره فانني اظن انه ليس هناك أي داعي لجره الى القضاء، المسامح كريم اذا كانت هذه زلت لسان يجب علينا ان نلتمس له العذر، العواشر هدي و انا عارف ان ناس الجالية قلبها كبير. رمضان كريم.

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: