السلامي يضع حدا لرحلته مع الرجاء المغربي

ماجدة أردان

أكد الرجاء البيضاوي في بيان رسمي الخميس أن مجلس الإدارة وافق على استقالة المدرب جمال السلامي، مؤكدا بذلك نهاية مشواره داخل القلعة الخضراء.

وقدم الرجاء في بيانه كل الشكر للسلامي على العمل الذي قام به والإنجازات التي حققها وتمنى له حظا موفقا في مسيرته. وغاب المدرب المغربي عن مباراة حسنية أكادير الأربعاء في الدوري، وأكد وقتها أنه لن يواصل مشواره مع الفريق.

وكان آخر ظهور للسلامي مع الرجاء الأحد الماضي في مباراة بيراميدز المصري بكأس الكونفيدرالية الأفريقية. وحقق السلامي لقب الدوري مع الرجاء الموسم الماضي وبلغ معه المربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا ووصل أيضا إلى نهائي البطولة العربية.

وتزايدت في اليومين الماضيين التكهنات حول بقاء السلامي مديرا فنيا للرجاء المغربي خصوصا في ظل بروز مؤشرات جديدة توحي بأن الأخير يفكر فعليا في الرحيل عن “النسر الأخضر”. وما يزيد التكهنات حول تبدّد حظوظ المدرب المغربي في البقاء على رأس الفريق البيضاوي هو تمسكه بعدم مرافقته سواء في مبارياته المحلية أو في الاستحقاق القاري.

سيناريو غريب

عمق هذا السيناريو الجدل الدائر حول نية المدرب عدم البقاء على رأس القيادة الفنية للفريق في وقت أكد فيه محللون رياضيون قبل خيار الاستقالة الذي أمضى عليه المدرب الخميس، أن الأساس بالنسبة إلى السلامي أن يحدد موقفه بوضوح ويختار الطريق الأصح إما بترك التصريحات والتعاليق المتزايدة التي تشكك في قدرته جانبا والتركيز على استحقاقات الفريق والوقوف إلى جانبه وإما تقديم استقالته والانسحاب وهو مرفوع الرأس.

وكان السلامي قرر سابقا الرحيل عن الفريق بعد مباراة بيراميدز في الجولة الثالثة بسبب ضغط الجمهور، لكنه عدل عن ذلك وأخذ مهلة للتفكير بعدما طلب منه اللاعبون والبعض من رؤساء الرجاء السابقين التريث في اختيار قراره النهائي.

وبالإضافة إلى السلامي، فإن تشكيلة الرجاء ستسجل غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين في قادم الاستحقاقات بسبب الإصابة مثل عبدالإله الحافيظي وعبدالرحيم شاكير وعمر بوطيب وزكرياء الوردي.

وكانت مصادر خاصة ومقربة من نادي الرجاء كشفت أن السلامي أبلغ إدارة النادي بأنه لن يرافق بعثة الفريق إلى مصر لملاقاة بيراميدز. وعلمت المصادر أن السلامي أخبر رشيد الأندلسي رئيس النادي بأنه لم يتخلص من الضغوط التي رافقته أخيرا.

مطلب ملح

فضل السلامي الرحيل حاليا رغم استجابته سابقا لطلب رؤساء النادي باستمراره حتى نهاية الموسم، وذلك بسبب التفاعل السلبي لجماهير الرجاء مع موقفه هذا وإصرارها على استقالته.

وحقق الرجاء الفوز بثنائية نظيفة على حساب بيراميدز المصري في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية ليتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة.

وقال السلامي في تصريح لقناة الرياضية بعد المباراة “أشكر اللاعبين على موقفهم. طلبوا مني البقاء بعدما أبلغتهم رحيلي عن الفريق، لكنهم طلبوا مني التفكير مليا وبهدوء”. وأضاف “أحترمهم وأحترم رؤساء النادي السابقين، الذين حضروا لدعمي”. وختم “لذلك موقفي الجديد، لن أكشف عنه حاليا”.

ولا يزال الغموض يلفّ منصب المدير الفني الجديد للفريق. وتأكد من خلال مصادر رسمية أن مجلس إدارة الرجاء استقر على اختيار بديل أجنبي، إذ يدرس حاليا سير عدد من المدربين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: