إصدار طوابع بريدية بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب وجمهورية الدومينيكان

La rédaction

بمبادرة من سفارة المملكة المغربية في سانتو دومينغو وتخليدا للذكرى الستين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية الدومينيكان، قام كل من بريد المغرب ومعهد البريد الدومينيكاني بإصدار طوابع بريدية تمثل معلمتين تاريخيتين بارزتين بكلا البلدين، وهما “قصبة الوداية” بالرباط و “قصر الكازار” بسانتو دومينغو.
وقد تم الإطلاق الرسمي لهاته الطوابع البريدية التي تجسد عمق علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، خلال حفل نظم عبر تقنية الفيديو، حضره كل من المديرين العامين لبريد المغرب ومعهد البريد الدومينيكاني، السيد أمين بنجلون التويمي والسيد أدان بيغيرو إلى جانب سفير جلالة الملك لدى جمهورية الدومينيكان، السيد زكرياء الكوميري.
وبهذه المناسبة، قام السيد الكوميري والسيد بيغيرو بتوقيع وتبادل لوحات الطوابع الصادرة عن المؤسستين البريديتين، والتي تتكون كل واحدة منها من 500 نسخة.
واعتبر السيد الكوميري “أن هذا الإصدار المشترك للطوابع البريدية يبرز روح التعاون بين البلدين وعزمهما بناء شراكة وثيقة ودائمة”. كما اعتبر أن هذه المبادرة “شهادة راسخة على القيمة التي توليها المملكة المغربية لعلاقاتها مع جمهورية الدومينيكان يأمل، من خلالها، “تعزيز التقارب بين الشعبين من خلال دعوة رمزية للسفر واكتشاف الإرث التاريخي والثقافي للبلدين.”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: