الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا من 29 مارس إلى 10 أبريل القادم

La rédaction

تنظم سفارة المغرب بدبلن، خلال الفترة ما بين 29 مارس و10 أبريل المقبل، الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا، والذي سيشمل سلسلة من الندوات الافتراضية، المفتوحة في وجه الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والإيرلنديين.

ويشكل الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا، الذي ينظم بتعاون مع “إنتربرايز آيرلند”، ووزارة التجارة والأعمال والابتكار الإيرلندية، إلى جانب غرفة التجارة العربية-الإيرلندية، مناسبة لعرض فرص الاستثمار التي توفرها المملكة في قطاعات من قبيل التكنولوجيا الزراعية/الصناعات الغذائية، صناعة السيارات والطيران، الخدمات اللوجستية، قطاع الموانئ، القطاع البحري، الطاقات المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، صناعة الأدوية، الخدمات الصحية والرقمية، الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية.

كما يهدف إلى إحداث منصة لتبادل المعارف وتقاسم الخبرات بين المستثمرين المغاربة والإيرلنديين، والتعريف بالمغرب كبوابة للسوق الإفريقي بامتياز.

وسيتم الافتتاح الرسمي لهذا الأسبوع من طرف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، والوزير الإيرلندي لترويج التجارة، روبرت تروي.

وستعرف الجلسة الافتتاحية، عن الجانب المغربي، مشاركة سفير المغرب بإيرلندا، لحسن مهراوي، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مهدي التازي، إلى جانب المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، هشام بودراع.

وعن الجانب الإيرلندي، سيشارك في هذا اللقاء بيتر فينان، المدير بالمكتب القانوني “سوبورت ليغل”، وأحمد يونس، الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية-الإيرلندية، ومايك هوغان، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ “إنتربرايز آيرلند”.

وخلال هذه التظاهرة، ستتاح للمشاركين فرصة حضور ندوات افتراضية ينشطها ثلة من الخبراء المغاربة والإيرلنديين، الذين سيقومون باستعراض مختلف الجوانب المتعلقة بقطاعاتهم، بهدف تحديد إمكانيات الشراكة الاقتصادية والاستثمارية الممكنة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: