هولندا تدين اقتحاماً تعرضت له قنصلية مغربية على أراضيها

حنان الفاتحي

عبرت الحكومة الهولندية، الثلاثاء، عن إدانتها لحادث اقتحام أشخاص للقنصلية العامة للمغرب بمدينة “دن بوش”، وقيامهم بتدنيس العلم الوطني للمملكة.
جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، ردا على أسئلة نائب من حزب النداء الديمقراطي المسيحي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية.
وقال وزير الخارجية الهولندي إن “هذه الأعمال غير مقبولة”، وأكد أنه أخذ علما بحادث وقع في إحدى القنصليات المغربية، حيث “قام متظاهرون باستفزاز وتهديد موظفي القنصلية وزوارها”.
وأضاف “الحوادث التي أخذنا بها علما تهم خروقات جنائية مختلفة، والتي تم في بعض الحالات إعداد تقارير بشأنها. نعلم أن ذلك يشمل الاعتداء، التهديد والتخريب. إذا ثبت وجود جرائم جنائية، فإن الشرطة والنيابة العامة ستتخذ ما يلزم من إجراءات”.
وزاد المسؤول الهولندي “من الضروري أن يتمكن موظفو وزوار السفارات والقنصليات في هولندا، من زيارتها في أمان تام، دون الاضطرار إلى مواجهة أعمال ترهيب من هذا القبيل”.
وأفاد بلوك بأن هولندا بصفتها بلدا مضيفا، لديها “مسؤولية خاصة تجاه السفارات والقنصليات، ويجب عليها أن تضمن قدرتها على الاشتغال بشكل صحيح وفي أمان تام”.
وشدد على أن سلطات بلاده ستتخذ “إجراءات إضافية غايتها تعزيز أمن البعثات الدبلوماسية والقنصلية التابعة للمملكة”، لافتا إلى أن المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب والأمن والشرطة، على اتصال بـ”ممثلي سفارة المغرب والقنصليات المغربية بهذا الخصوص”.
يذكر أن القنصلية العامة للمغرب بالمدينة الهولندية المذكورة، شهدت الإثنين، حادث اقتحام أشخاص لها وقاموا بتدنيس العلم الوطني، وهو الحادث الذي لاقى استنكارا واسعا من قبل الجالية المغربية في هولندا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: