مغاربة مقيمين بإسبانيا يناشدون بوريطة بخصوص مشاكل مطابقة رخص السياقة

زكي

أطلق مجموعة من المغاربة المقيمين بإسبانيا، مؤخرا، عريضة إلكترونية ضمت أزيد من 5000 توقيع، للكشف عن معاناتهم مع تغيير أو مطابقة رخصة السياقة المغربية باسبانيا.

وقال عادل سمان مهاجر مغربي، إن الهدف من إطلاق هذه العريضة الالكترونية هو إيصال صوت جميع المغاربة الذين يتواجدون بديار المهجر، إلى المسؤولين سواء المغاربة أو الاسبان، لأنه لا يمكن رفض العمل برخص السياقة التي حصل عليها المغاربة بعد حصولهم على أوراق الإقامة.

وأوضح عادل في تصريح لـه، إن مطابقة أو تغيير رخصة السياقة بعد الحصول على الإقامة بإسبانيا أصبح مشكلا يعاني منه أغلب المغاربة، لأنه في غالب الأحيان يطلب منهم الحصول على رخصة السياقة بإسبانيا، وهذا الأمر جد صعب لأنهم لا يتقنون اللغة الاسبانية.

وناشد كل من عادل سمان وسفيان المرزوقي، حسن بوعناني، عزيزة سحلي، وفاعليين جمعويين بإسبانيا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، من أجل التدخل لحل هذا المشكل.

وأكد عادل أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها من طرف الهيئات الدبلوماسية المغربية والاسبانية سنة 2004، تم تفعيلها لوقت قصير ولم تتم سائرة المفعول، علما ان جارتها ايطاليا مثلا تسهل على المهاجرين سواء النظاميين أو غيرهم الحاصلين على رخصة السياقة المغربية ترجمتها في القنصلية المغربية وختمها وتقبل بدون أي عراقيل.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: