توفير 700 فرصة عمل للمغربيات المتضررات من إغلاق معبر سبتة

أردان ماجدة

شرعت السلطات المحلية في مدينة الفنيدق في إبرام عقود عمل لفائدة مجموعة من النساء المتضررات من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا وإغلاق معبر باب سبتة المحتلة.
وأفادت «وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال» بأنه تم التوقيع على 107 عقد عمل لفائدة مجموعة من النساء للاشتغال في إحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في إعادة تدوير النسيج، موضحة أن عدد العقود الموقعة يتوقع أن يصل إلى 700 خلال الأسبوع الحالي، مع توفير النقل مجاناً للمستفيدات.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه العقود تتوزع على 300 عقد مع شركة مستقرة في منطقة الأنشطة الاقتصادية «تطوان بارك» 200 وعقد عمل مع شركة بطنجة 200 وعقد آخر مع شركة بتطوان، موضحاً أن هذه الشركات تنشط في قطاعات النسيج وإنتاج ألياف الأثواب والتي تتطلب يداً عاملة مهمة من شأنها امتصاص البطالة في صفوف هذه الشريحة من النساء اللواتي يفتقدن للكفاءات والقدرات المهنية.
وتأمل السلطات أن تحد هذه الخطوة من مشاركة النساء في المظاهرات المتتالية في مدينة الفنيدق، خاصة أن السيدات يشكلن القوة العددية الرئيسية بين المتظاهرين كل جمعة.
واندلعت الاحتجاجات في تلك المدينة المجاورة لمدينة سبتة المحتلة، منذ 5 فبراير، واستمرت لثلاث جُمَعٍ على التوالي، بسبب تدهور أوضاع السكان عقب إغلاق معبر باب سبتة في وجه نشاطات التهريب المعيشي، قبل أن تزيدها استفحالاً تدابير إغلاق الحدود بسبب الجائحة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: