جمعية عالم الإنسانية : نهج جديد للرفع من العمل الجمعوي ببلجيكا

بوشعيب البازي

قال تعالى ( ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً ) سورة الإنسان.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس أفشوا السلام، و أطعموا الطعام, و صلوا الأرحام، و صلوا بالليل و الناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام )
من منطلق الرسالة التي تحملتها جمعية عالم الإنسانية تجاه المهاجرين الغير الشرعيين و العائلات المعوزة ببروكسيل * بتقديم كل وسائل الدعم والرعاية في كافة المجالات ( الاجتماعي و الإنساني … ) وغيرها ،باشرت السيدة نادية الدراز و أعضاء الجمعية ، عبد العالي حسون و ميمون العلوي أعمالهم الخيرية بالتكفل بإطعام  بما يناهز 120 مهاجرا غير شرعيا مرتين في الأسبوع إلى جانب جمعيات أخرى تسير في نفس المنهاج .

و تهتم السيدة نادية الدراز في جمعيتها بتخفيف المحنة على الفقراء و المعوزين في المغرب و بلجيكا من خلال تقديم قفف غدائية في العديد من المدن كطنجة و فاس و بروكسيل ، كما تعمل على مساعدة المعاقين و المرضى بتوفير الأدوية و المعدات الطبية .

هذا و قد حققت جمعية عالم الإنسانية في فترة وجيزة لا تتجاوز الستة شهور ما لم تحققه جمعيات أخرى مما جعلها من بين الجمعيات الرائدة في بلجيكا في المجالات المتعددة التي تعمل فيها .

و قد صرحت السيدة نادية الدراز لأخبارنا الجالية بأن الجمعية تعمل في تحضير برامج ثقافية وطنية من أجلها النهوض بالعمل الجمعوي في العاصمة الأوروبية بروكسيل .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: