المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية يستنكر بشدة الإساءة لجلالة الملك من طرف إحدى قنوات الصرف الصحي الجزائرية

عبد اللطيف الباز/ إيطاليا

في خضم الغضب الذي يسود بين المغاربة ، بعدما تطاولت قناة الشروق الجزائرية على شخص جلالة الملك في برنامجها ، أعرب المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية في بيان تنديدي توصلت ” هبة بريس ” بنسخة منه، عن إدانته للمنحنى الإعلامي المنحط الذي وصل إليه برنامج تلفزي ساخر، بُث على قناة “الشروقـ” الجزائرية.
وتضمن البرنامج المذكور تهجما واضحا على الشعب المغربي وعلى جلالة الملك محمد السادس، من خالل تعابير تحقيرية، تحط من الكرامة، ولا تمت بصلة لبرامج السخرية، التي تبثها قنوات متحضرة، تكتفي بالتعليق والنقد، دون الوصول إلى التحامل وتشويه الصورة الشخصية والإساءة للشعوب.
وأعتبر بيان المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية في شخص رئيستها فاطمة خلوق بطورينو الايطالية أن البرنامج المذكور، استعمل عبارات قدحية في حق جلالة الملك، ثم احتقر الشعب المغربي، وأشاد بشكل واضح بالحرب، وهي كلها انتهاكات صارخة لأخلاقيات الصحافة.
كما أنه هاجم كل اليهود، وهي ممارسة ممنوعة في جل القوانين في العالم، حيث لا يمكن التمييز بين البشر بسبب العرق والدين.
وعبر المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية ، عن إدانته الشديدة لهذا المنحى الإعلامي الذي يعبر عنه هذا البرنامج، ويحذر من مغبة السقوط في زرع الكراهية والحقد بين الشعوب، الأمر الذي يناقض الرسالة النبيلة للصحافة.
ودعا ، فعاليات المجتمع المدني في المغرب، إلى الامتناع عن أية ردود أفعال مماثلة، حرصا على الإلتزام بأخالقيات الصحافة وبالموضوعية والنزاهة، والعمل على تكريس روح الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: