الدرك.الملكي لتيفلت في تدخل لقضية إختطاف شاب

نورالدين النايم

افادت مصادر موثوقةان درك تيفلت تمكن من فك لغز اختطاف شاب في مقتبل العمر يقطن بالمدينة من طرف عصابة اجرامية،طالبت بفدية من اسرته.
واكدت ذات المصادر،ان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتيفلت تجندت و بتعليمات مباشرة من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات ليلا ونهارا،لتخليص الشاب المختطف من ايدي مختطفيه واعادته الى اسرته.
وحسب تفاصيل القضية التي شغلت الراي العام المحلي والاقليمي،فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بتيفلت وبتنسيق محكم ودقيق، من فك لغز العثور على شاب من مواليد 1989 تم اختطافه واحتجازه من طرف عصابة اجرامية قامت بضربه وتعنيفه من اجل تصفية حسابات قديمة بينهم.
كما طالبت العصابة من عائلة الشاب فدية مالية.الامرالذي دفع والدة المختطف الى تقديم شكاية الى الجهات المختصة واخبارهم بعملية الاختطاف.
واشارت ذات المصادر،انه بعد جمع مجموعة من المعلومات و تتبع خيوط القضية و أفراد العصابة، تم نصب لهم كمين،بسد قضائي بمنطقة (السهول )،اسفر عن توقيف احد الجناة،بعد هروبه بواسطة قارب صيد ولكن يقظة رجال الدرك الملكي كانت له بالمرصاد فتم ايقافه.
الغريب في الامر،حسب نفس المصادر،ان الموقوف الاول يعتبر صديق العائلة.فيما لاذ العقل المدبر ورفيقه بالفرار الى وجهة مجهولة.ليتم اقتياد الموقوف وشخص اخر كان معهم ولم يقدم أي مساعدة للسلطات، صوب مقر الدرك من أجل تعميق البحث معه بتهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز.
تفكيك الشبكة الاجرامية،جاء بناءا على مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية والعلمية التي قامت بها مصالح الدرك الملكي خلصت إلى تحديد هوية المتهمين،وذلك بعدما وقعت عدت سرقات للاغنام و المواشي لبعض الضيعات بالاقليم تبين اثناء البحث والتحقيق،ان أفراد العصابة لهم صلة كبيرة بوقوع هذه السرقات.
يذكر،ان العقل المدبر لهذه العصابة من ذوي السوابق العدلية ومسجل خطر،ولازال البحث عنه جاريا بغرض القاء القبض عليه وتقديمه للعدالة،بعد اصدار برقيات وطنية في حقه.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: