مستشار يتهم وزيرا بالنصب

الكوزي

قال  إن مجلس القنيطرة تحول إلى وكالة عقارية

اتهم سعيد لحروزة، عضو مجلس القنيطرة، عزيز رباح، الذي يرأس المجلس، والباحث عن ولاية ثالثة، بـ «النصب على جمعيات المجتمع المدني»، بسبب إبرام شراكات معها، علما أن هناك دورية صادرة عن وزارة الداخلية تتحدث عن إسناد توزيع المنح، إلى السلطات.
جاء ذلك، تزامنا مع انعقاد دورة فبراير لمجلس القنيطرة، اليوم (الجمعة)، وهي الدورة التي تعرف برمجة العديد من النقط، أبرزها بيع عقارات مملوكة للجماعة، والجواب عن أسئلة كتابية طرحها الفريق الاستقلالي، أهمها تعرض مواطنين بفقدان عزيز عليهم، إلى الابتزاز من قبل بعض القيمين على تدبير أمور مقبرة الرضوان.
وتساءل الفريق نفسه: هل توجد اتفاقية شراكة مع الجهة المعنية؟ وهل فوضت الجماعة لإحدى الجمعيات صلاحيات استخلاص الأموال؟ ومن حدد سعر بناء القبور؟ وغيرها من الأسئلة الحارقة.
وقال لحروزة الذي يستعد إلى «الفرار» إلى جماعة سيدي الطيبي للترشح فيها برمز «الحمامة»، إن «مجلس القنيطرة، أصبح يمارس العبث في طريقة تدبير الشأن المحلي، إذ أن جل الدورات السابقة ودورة اليوم (الجمعة)، تتضمن مقررات تم إلغاؤها».
وقال المصدر نفسه، «أصبح العارفون بالمطبخ الداخلي للمجلس، يسمونه بالوكالة العقارية، إذ أن رباح الذي كان يتبجح بأنه لن يبيع شبرا واحدا من الأراضي المملوكة للمجلس، أصبح اليوم يصفي التركة العقارية للمدينة، ضاربا عرض الحائط شعاراته الفضفاضة التي تشتم منها روائح انتخابية كريهة».
وكشف المصدر نفسه، عما أسماها الفضيحة التي تثير الجدل، وهي احتلال شركة النقل الحضري المتعاقد معها حديثا، وعاء عقاريا سبق أن خضع إلى مبادلة مع شخص مازال لم يؤد إلى اليوم مبلغ 408 ملايين، دون موافقة المجلس، قبل أن يعمل الرئيس بشكل متأخر على إدراجها ضمن نقط جدول أعمال دورة فبراير.
وفضلا عن إغراق الدورة بالعديد من الشراكات مع جمعيات مقربة من الحزب الذي يقود المجلس، فإنها حملت أيضا نقطا تتعلق بالبيع والمبادلة في عقارات المجلس، أبرزها النقطة المتعلقة ببيع قطعة أرضية تابعة للملك الخاص للجماعة ذات الرسم العقاري 28945، 28628 و31913، البالغة مساحتها على التوالي 13913 مترا مربعا، و954 مترا مربعا، و979 مترا مربعا، الكائنة بملتقى شارع محمد الخامس وزنقة عبد العزيز وزنقة القاهرة، إضافة إلى الموافقة على مشروع دفتر الشروط والتحملات لبيع قطع أرضية تابعة للملك الخاص للجماعة ذات الرسوم العقارية 28945 ر و28628 ر، و31913ر، البالغة مساحتها على التوالي 13245 مترا مربعا، و954 و979 مترا مربعا، الكائنة بملتقى شارع محمد الخامس وزنقة عمر بن عبد العزيز، والموافقة على مبادلة عقارية بين عقار في ملك الجماعة، البالغة مساحته 360 مترا مربعا، ذي الرسم العقاري 28566 ر، الموجود بزنقة هارون الرشيد، مقابل عقار مساحته 1194 مترا مربعا، في ملكية المدني الصديق، ذي الرسم العقاري 19511 الموجود بتجزئة كورسيكا بالقنيطرة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: