ولي العهد السعودي يعلن إستراتيحية صندوق الإستثمارات:1,06 تريليون دولار في 2025

نورالدين النايم

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الأحد، استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يرأس مجلس إدارته، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال ولي العهد السعودي، في كلمته، في أعقاب اجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إن الاستراتيجية الجديدة تمثل “مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات وطننا الغالي نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة”.

وأضاف أن “الصندوق سيعمل خلال السنوات المقبلة، على مستهدفات عدة من أهمها ضخ 150 مليار ريال سنوياً (أكثر من 40 مليار دولار) على الأقل في الاقتصاد المحلي، على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي (أكثر من 320 مليار دولار) بشكل تراكمي”.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن الصندوق “يستهدف بنهاية 2025 أن يتجاوز حجـم الأصول 4 تريليونات ريال (1.06 تريليون دولار)، واستحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر”.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، في كلمته، أن “صندوق الاستثمارات العامة استطاع تحقيق إنجازات استثمارية واقتصادية ضخمة، تمكن من خلالها من الوصول إلى مستهدفات استراتيجية مهمة، ووضعه في مكانة بارزة على خارطة العالم، بوصفه صندوقاً سيادياً رائداً، وقادراً على استثمار وإدارة رؤوس أموال كبيرة في أسواق متعددة”.

وأضاف: “في صندوق الاستثمارات العامة، لا نستثمر في الأعمال والقطاعات وحسب، بل نستثمر في مستقبل المملكة والعالم، وغايتنا أن يكون وطننا الرائد للحضارة الإنسانية الجديدة”،مشدداً على أن استراتيجية الصندوق تسعى إلى تحقيق “رؤية المملكة 2030″، من خلال تعظيم أصول الصندوق، وإطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، ما يسهم في دعم جهود التنمية والتنويع الاقتصادي بالمملكة، وأن يُرسخ مكانته ليكون الشريك الاستثماري المفضل عالمياً”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: