مصادر مغربية: الوضع هادئ وطبيعي في الكركرات

Belbazi

نقلت مصادر مطلعة من الأقاليم الصحراوية ، الأحد، قولها إن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأوضحت أنه “بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية هادئ وطبيعي”.

وبموازاة ذلك، تقول المصادر، إن ما وصفتها بـ”دعاية الجزائر والبوليساريورتحاول عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر منطقة حرب عبر ترويج أخبار زائفة ونشر بيانات حرب وتقارير ومقالات يومية حول اشتباكات وهمية”.

في السياق نفسه، أكدت صفحة “منتدى القوات المسلحة الملكية” على “فيسبوك” أنه لا وجود لأي وضع مقلق بالكركرات. وكتبت أن “بعض مختلقي البلابل من عملاء الأعداء الذين يدعون انهم مغاربة، وبعد انتشار خبر المشاريع المغربية الفرنسية التي سيتم إطلاقها بمنطقة ببر كندوز والكركرات، حاولوا التشويش على هذه الأخبار عبر نشر أخبار مضللة عن هجوم وهمي وتدخل مغربي في التراب الموريتاني في محاولة صبيانية فاشلة لخلق فتنة بالمنطقة”.

وكان الجيش المغربي قد تدخل تنفيذا لتعليمات العاهل محمد السادس، من أجل تأمين حركة المرور في معبر الكركرات.

وذكرت المصادر المغربية أنه منذ نوفمبر المنصرم، تقوم ميليشيات البوليساريو باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور، وفق قولها.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: