إسبانيا: قنصلية المغرب بتاراغونا تنظم مبادرة “القنصلية المتنقلة” لخدمة المغاربة

عبد اللطيف الباز

في إطار تمكين افراد الجالية المغربية المقيمين بشمال إسبانيا من الإستفادة من مختلف الخدمات الإدارية بعين المكان وتقديم الاستشارة القانونية والعدلية،نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تاراغونا قنصلية متنقلة للجالية المغربية في قلعة أيوب Calatayud، التابعة لنفود القنصلي  بجهة أراغون، خلال يومي 16 و 17 يناير الحالي.

وتوافد المئات من المغاربة المقيمين في Calatayud والمناطق المجاورة  واستفادوا من مجموعة من الخدمات القنصلية، وقد قام طاقم قنصلي مكون من موظفين محنكين من تقديم مختلف الخدمات الادارية المباشرة كالتسجيل في الحالة المدنية وانجاز وتسليم جواز السفر والبطاقة الوطنية ومختلف الشواهد الادارية لأفراد الجالية المغربية الذين حضروا للاستفادة من هذه الخدمات منذ الساعات الاولى لانطلاق هذه العملية دون الحاجة للتنقل خلال أيام الاسبوع للحضور لمصالح القنصلية العامة بتاراغونا.

وأتاحت المبادرة للمجتمع المغربي الوصول إلى خدمات سريعة وفعالة دون الحاجة إلى السفر إلى مدينة تاراغونا التي تبعد بكيلومترات.

وانتهزت  القنصل العام  المغربي في تاراغونا،سلوى بيشري ، الفرصة في عز كورونا للقاء المغتربين المغاربة  .

ويأتي تنظيم القنصلية المتنقلة استجابةً لتوجيهات الملكية لتقديم خدمات يمكن للمواطنين المغاربة الوصول إليها، حيث تهدف المبادرة أيضًا إلى تلبية احتياجات الجالية المغربية وتقوية روابطهم مع وطنهم الأم.

هذا ولاقى تنظيم هذه القنصلية المتنقلة ترحابا واستحسان كبير من طرف المواطنين المغاربة المقيمين بهذه المدينة ونواحيها.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: