فرنسا تفرض حظر التجول ابتداء من السادسة مساء في جميع أنحاء البلاد

حنان الفاتحي

أفاد رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، اليوم الخميس، بأن الحكومة الفرنسية ستفرض حظر تجول يومي في جميع أرجاء البلاد ابتداء من الساعة السادسة مساء، اعتبارا من السبت المقبل، سعيا إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال كاستكس في مؤتمر صحافي إن الإجراء سيظل ساري المفعول لمدة أسبوعين على الأقل، علما أن معظم فرنسا تخضع إلى حد الآن لحظر تجول ابتداء من الثامنة مساء، مع خضوع بعض أجزاء البلاد، لاسيما في الشرق الأكثر تضررا، لحظر تجول أكثر صرامة بدءا من السادسة مساء.

وأضاف كاستكس أن ازدياد حالات العدوى التي كان يخشى منها كثيرا في أعقاب عطلة نهاية العام لم يحدث، لكنه قال إنه يمكن فرض إغلاق جديد “بدون تأخير” إذا تدهور الوضع الصحي، موضحا أن الوضع في فرنسا “تحت السيطرة” لكنه لا يزال “هشا”، إذ ما زال عدد الإصابات يصل إلى نحو 16 ألف إصابة جديدة يوميا.

ومن أجل “منع انتشار” المتحورات البريطانية والجنوبية الإفريقية، وعلى وجه الخصوص لمنع السلالة البريطانية شديدة العدوى، التي لا تمثل حاليا سوى 1 إلى 1,5 في المائة من الإصابات، “من أن تصبح سلالة سائدة” في فرنسا، أعلن كاستكس إجراءات إضافية على الحدود.
وقال إن المسافرين الذين يصلون إلى فرنسا من وجهات خارج الاتحاد الأوروبي، سيتعين عليهم تقديم اختبار كوفيد نتيجته سلبية أجري قبل أقل من 72 ساعة، وسيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة سبعة أيام، على أن يجروا بعدها فحصا ثانيا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: