رحيمي على درب كبار الرجاء البيضاوي

يوسف لفرج

استحق سفيان رحيمي مهاجم الرجاء البيضاوي أن يكون اللاعب الأفضل الذي استطاع أن يقدم أفضل العروض سنة 2020 مع الفريق المغربي. ويحسب لرحيمي أنه خط لنفسه نسقا تصاعديا ولم يتراجع مستواه مع الرجاء البيضاوي. ومن التغييرات التي عرفها سفيان رحيمي سنة 2020، أن مسؤوليته باتت أكبر وأصبح قائدا لهجوم فريقه والقوة الضاربة داخل النادي. وكلما كان رحيمي في أتم الجاهزية، كان هجوم الرجاء بخير. واستطاع أن يخطف الأضواء من باقي المهاجمين، وارتفعت حظوظه هذا الموسم، بدليل أنه يعتبر حاليا هداف الفريق والدوري برصيد 5 أهداف.

ومن أهم إنجازات سفيان رحيمي قيادة الرجاء البيضاوي للظفر بدرع الدوري المغربي، بعد انتظار منذ 2013. ولعب رحيمي دورا كبيرا في هذا التتويج، ويكفي ذكر الهدف الثمين الذي سجله في الوقت بدل الضائع من مباراة الجولة قبل الأخيرة أمام نهضة بركان، حيث أنقذ فريقه من الخسارة وانتهت المباراة بالتعادل 2 – 2، وهي نقطة التعادل التي كانت حاسمة في فوز فريقه باللقب في الجولة الأخيرة. وكان رحيمي هداف الرجاء البيضاوي في النسخة الماضية، كما كان حاسما في بلوغ الرجاء لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

نسر الموسم

حصل رحيمي على جائزة نسر الموسم. وتُمنح تلك الجائزة لأفضل لاعب في الرجاء المغربي على مدار الموسم لذلك حصدها سفيان رحيمي عن موسم 2020. وقدم مباريات قوية خلال موسم 2020 مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء حيث ساهم في 19 هدفا. وسجل 10 أهداف وصنع 9 أهداف أخرى، الأمر الذي يعكس تفوق اللاعب على المستوى الهجومي وتأثيره في أداء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء المغربي. وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء المغربي ودع منافسات دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الماضي من نصف النهائي بالهزيمة من الزمالك.

من أهم إنجازات سفيان رحيمي قيادة الرجاء البيضاوي للظفر بدرع الدوري المغربي، بعد انتظار منذ 2013.

وستبقى سنة 2020 خالدة في ذاكرة رحيمي، حيث شهدت استدعاء اللاعب لأول مرة لمنتخب المغرب للكبار على يد المدرب وحيد خليلوزيتش لمباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات أمم أفريقيا. وحصل رحيمي على ثناء المدرب البوسني، وأشاد بالتطور الذي عرفه نجم الرجاء البيضاوي هذا الموسم. ويراهن رحيمي على مواصلة تألقه مع دخول سنة 2021، خاصة مع الانطلاقة القوية التي وقع عليها في الدوري المغربي للمحترفين.

وفي هذا الصدد قال رحيمي “كان حدثا مميزا في مشواري كلاعب محترف. المنتخب دائما هو حلم كل اللاعبين. وحيد خليلوزيتش أظهر اهتماما بلاعبي الدوري المحلي، وشعرت بالفخر الشديد بوجودي في مجمع محمد السادس، وسيحفزني ذلك لبذل مجهودات أكبر”. وتابع “مازلت صغير السن وأحاول التعلم وأكيد أن وجودي مع محترفين بدوريات أوروبية كبيرة ولديهم خبرات مهولة سيسهم في تطوير مستواي الفني، ولن أتنازل عن هذه الفرصة التي طالما حلمت بها”.

مجهودات مضاعفة

أشاد أنصار الخضر برحيمي، مؤكدين عبر التعليقات أن تتويجه بـ”نسر الشهر” مستحق وجاء بعد مجهودات مضاعفة منه خلال المباريات الأخيرة.

ويواصل رحيمي التألق بقميص الرجاء، مساهما في العديد من النتائج الإيجابية للفريق، آخرها هدفه في مرمى شباب المحمدية خلال الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية ـ القسم الأول “إنوي”، والذي حافظ من خلاله رفاق محسن متولي على صدارة سلم الترتيب العام. ويستعد الرجاء لاستقبال ضيفه الوداد الفاسي الجمعة برسم دور الـ32 من مسابقة كأس العرش على أرضية ملعب “محمد الخامس” في البيضاء.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: