استئناف حركة نقل المسافرين في مرفأ كاليه الفرنسي

Belbazi

كاليه: للمرة الأولى منذ الأحد، وصلت ليل الثلاثاءالأربعاء سيارات تقل مسافرين إلى مرفأ كاليه الفرنسي من دوفر في بريطانيا بعد إعادةفتح حركة المرور المغادرة مع ركاب في المملكة المتحدة.

وعند الساعة 03,30 خرجت شاحنة صغيرة من العبارةكوت دي فلاندرالتابعة لشركةدي اف دي اسوكانت أول سفينة تغادر دوفربعيد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء. وقد أقلت أيضا عددا من الحاويات بلا مرافقة.

وقال مصدر ملاحي أن نحو عشر آليات سياحية نزلت من العبارةسبيريت اوف فرانسالتابعة لشركةبي اند أوالتي وصلت عندالساعة الرابعة إلى كاليه.

وقال مصدر في إدارة مرفأ كاليه مساء الثلاثاء أن حركة المرور في الاتجاه الآخر لن تتكثف قبل ظهر الثلاثاء على الأرجح.

وكانت فرنسا سمحت مساء الثلاثاء بعودة بعض المسافرين من بريطانيا شرط أن يقدموا نتائج فحوص أجريت قبل 72 ساعة على الأكثروتثبت عدم إصابتهم بكوفيد-19 او بالفيروس الناجم عن طفرة فيه.

ودفع الإعلان عن هذا التحول في الفيروس دول عدة بينها فرنسا إلى تعليق حركة مرور الأشخاص القادمين من بريطانيا منذ منتصف ليلالأحد.

وأدى هذا الإغلاق إلى اشتداد ازدحام الشاحنات في دوفر حيث يتوقف نحو ثلاثة آلاف منها. ونتيجة لذلك قررت شركات نقل عديدة تعليقشحن بضائعها.

وتوصلت لندن وباريس الثلاثاء إلى اتفاق لإنهاء الأزمة من خلال السماح لسائقي الشاحنات العالقين في المملكة المتحدة بدخول فرنسا بعدإجراء فحص كوفيد-19.

وأعلن ميناء دوفر بعد ذلك استئناف حركة النقل عند الساعة 23,00 ت غ، لتجنب خطر حدوث نقص في الإمدادات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: