بريطانيا: فوضى في الموانئ ومخاوف من انقطاع المؤن في عيد الميلاد

Belbazi

عشرات الدول ألغت رحلاتها الجوية من بريطانيا في حالة ذعر عالمية من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة التي باتت تعيش شبه عزلة بدءاً من أمس الإثنين، وسط مخاوف من انقطاع بعض المؤن في عيد الميلاد.

عشرات الدول أوقفت الرحلات منها بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة

وأدت طفرة الفيروس هذه إلى إغلاق حدود العديد من الدول مع المملكة المتحدة قبل أقل من أسبوعين من خروجها من السوق الأوروبية الموحدة، ما أدى إلى حدوث فوضى في الموانئ لا سيما ميناء دوفر، ومخاوف بشأن توريد المنتجات الطازجة مثل الحمضيات والسلَطات خلال أسبوع عيد الميلاد. وأعلن ميناء دوفر الذي تمر عبره المنتجات القادمة من فرنسا على وجه الخصوص، عن إغلاقه أمام حركة المرور الصادرة من المملكة المتحدة بعد أن قررت دول عدة، من بينها فرنسا وكندا، الأحد، تعليق جميع الرحلات من الأراضي البريطانية لأيام، بعد الأنباء عن أن الطفرة الفيروسية يمكن أن تكون معدية بنسبة تصل إلى 70٪
ونتيجة لقرارات إيقاف الحركة التي صدرت تباعا، ترأس رئيس الوزراء بوريس جونسون اجتماعا الاثنين «لمناقشة الوضع فيما يتعلق بالسفر الدولي ولا سيما التدفق المنتظم للشحن من وإلى المملكة المتحدة». وأضيفت كل من البرتغال وإسبانيا وروسيا والهند والنرويج والدنمارك وسويسرا وسلطنة عمان وهونغ كونغ الاثنين إلى قائمة تطول من الدول التي قررت تعليق رحلات الركاب القادمة من المملكة المتحدة. كما علقت السعودية جميع الرحلات الجوية الدولية وكذلك الدخول إلى موانئها. وأوقفت كندا والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: