حالة تسلل فاضحة لمعلق رياضي اراد تجريب مهراته المنعدمة في بحور السياسة

عبد اللطيف الباز/ مدير مكتب إيطاليا

أدخل لنفقك الضيق فالأفق المغربي شاسعٌ عليك كثيرًا نحن المغاربة شعبٌ متشبعٌ منذ القدم بالقيم الإنسانية والمواقف النبيلة على جميع المستويات والأصعدة وفي العديد من المحطات عبر التاريخ لا داعي لتذكيرك بها لأنني متيقن بأنك تعرفها جيدًا طالما أنك أردت النبش في الذاكرة المغربية عوض خوضك في قضايا محيطك الصغير والكبير فغرد كما يحلو لك لكن تأكد أننا أمة مغربية تعيش الشموخ والأنفة وتؤمن بالعدالة والنبل وتقرير مصير الشعوب . أذكرك فقط
لسنا بحاجة كمغاربة لإملاءات وإشارات ميؤوس منها من أي كان لأننا نحفظ الدروس جيدًا بقناعةٍ واقتناع فخبث الأعداء لن يجد له مكانًا بيننا لأننا شعبٌ متراص الصفوف ، يقظ وشجاع فصدنا دائمًا وابدًا رهيب وقوي لكل من سولت له نفسه الإساءة إلينا .
لتتأكد أيها المخطئ …
الريادة المغربية على المستوى الإفريقي والروابط المتينة على المستوى العربي والتقدير والاحترام الكبيرين اللذان نحظى بهما على المستوى العالمي فهي بفضل حكمة وبعد نظر جلالة الملك محمدنا السادس نصره الله وأيده الذي جعل من بلادنا قاطرةً للتنمية ونموذجًا يحتذى به في العديد من أقطار العالم .
لم أنته بعد …
لن أدخل معك في أدق التفاصيل لأنه إذا حضر الماء بطل التيمم فشرح الواضحات من المفضحات لذلك بات أكيدًا بأنك تغردُ خارج السرب بدخولك في غياهب أمور ٍ لا تهمك وليست من اختصاصك لا من قريبٍ ولا من بعيد ، فما دخلك في شؤون مغربية قُحة تخص المغاربة لوحدهم فالأولى بك أن تحترم حدودك وتعرف قدرك ، إياك ان تعتقد أنك أكثر عروبةً منا فكما أن الصحراء المغربية الغالية دومًا وابدًا في دمنا وعروقنا ففلسطين في قلوبنا وفؤادنا إلى مالانهاية ، فلا داعي لهجومٍ مضاد ميؤوس منه. سأوقظ ذاكرتك فقط التي تحاول أن تتناسى فالمغرب منذ عقود يدعم القضية الأولى للعرب والمسلمين فسخر لها إمكاناتٍ كبيرة ، فلا تحاول أن تركب على أمواج انت بالتأكيد لا تجيد الإبحار فيها لذلك اضحيت في عداد الغرقى لأن أفكارك تبدو بعيدة عن التعقل والتبصر والمنطق .
زيدك هادي مازال ما ساليتش …
من أخلاق المغاربة عدم الخوض في القضايا الداخلية والخارجية للأمم والشعوب من منطلق أن لكل بلدٍ صُناع قراره ومسؤوليه وذوي الإختصاص اللهم من مشورةٍ عند الضرورة والاقتضاء .
بالتأكيد بعد نظرك لا يتجاوز أرنبة أنفك لذلك لن أدخل معك في أدق التفاصيل والجزئيات الخاصة بك وبمحيطك الصغير والكبير لأنها ببساطة لا تهمني في شيء فنحن دومًا وابدًا وراء ملكنا العظيم محمدنا السادس نصره الله وأيده في كل قراراته الرائدة التي جعلت المغرب يفوق بسنوات ضوئية أعداء النجاح ، لذلك نحمد الله ونشكره لما وصلنا إليه من نعم داخل مملكتنا الحبيبة مملكة مغربية آمنة ، مطمئنة ، تغلبت بصبرٍ وتأني على الكثير من رواسب الماضي وبشجاعة كبيرة غير مسبوقة .
وتأكد لكي أوصل لك ما تحقق لنا كمغاربة من إنجازات نفتخر بها أمام الأمم والشعوب وبكبرياء الكبار يلزمني معك أيام بل و أسابيع بفعل الزخم الهائل للمشاريع العملاقة التي تكاد لا تنتهي في كل ربوع الوطن من طنجة العالية للگويرة الغالية . نحن شعب ناضج وواعي ومسؤول فلسنا في حاجة لخزعبلات أحد من خارج الديار فأهل مكة ادرى بشعابها فالمؤكد انك أردت ممارسة الرياضة البحرية (السورف) لكنك نسيت أو تناسيت أنك لا تعرف ركوب الأمواج المغربية العاتيه لذلك بات قاربك اللا متوازن في عداد المفقودين ولك أن تختار اين تريد الغرق هل في حوض البحر الابيض المتوسط او المحيط الأطلسي لذلك القافلة تسير و الكلاب تنبح وشعارنا الخالد دومًا وابدًا .
الله الوطن الملك

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: