دينامية بوريطة تتواصل بافتتاح قنصلية وسفارتين جديدتين

????????????????????????????????????

من المنتظر أن تعرف الدبلوماسية المغربية الأسبوع المقبل، حدثين هامين بافتتاح قنصلية المملكة الأردنية الهاشمية بمدينة العيون، وسفارة جمهورية ساو تومي بمدينة الرباط.

مصدر خاص كشف  أن افتتاح القنصلية العامة للأردن بمدينة العيون سيكون نهاية الأسبوع المقبل، مباشرة بعد عودة الوزير ناصر بوريطة من موسكو حيث سيلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف، وسيترأس إلى جانبه أشغال اللجنة المشتركة بين المغرب وروسيا.

وأضاف المصدر، أن الترتيبات جارية في هذا الصدد، وسيكون رئيس الدبلوماسية الأردنية أيمن الصفدي حاضرا إلى جانب بوريطة بمدينة العيون، في وقت يجري فيه الحديث عن افتتاح سفارة ساو تومي بالرباط، ذلك أن وزيرة خارجية ساو تومي لازالت في زيارة عمل بالمغرب، حيث التقت أول أمس والي جهة العيون الساقية الحمراء، وقامت بزيارة إلى مقر قنصلية بلادها في العيون.

افتتاح قنصلية ثاني بلد خارج القارة الإفريقية، جاء، بعد الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس والعاهل الأردني عبد الله بن الحسين، حيث تعد الأردن الدولة العربية الثانية خارج قارة إفريقيا التي ستفتتح تمثيلية دبلوماسية لها بالعيون، في إجراء سياسي ودبلوماسي يعكس دعم الأردن للقضية الوطنية.

جدير بالذكر، أن هذه الدينامية ستتواصل بافتتاح قنصلية عامة لجمهورية هايتي وهي من دول الكاراييب، بالداخلة، إضافة إلى دولة عربية جديدة خارج إفريقيا، يرتقب أن تكون البحرين، ليقارب عدد القنصليات المفتوحة بين العيون والداخلة عشرين تمثيلية، في ظرف سنة واحدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: